10 طرق طبيعية لإزالة جير الأسنان

3 المشاهدات
الجانب المُشرق

سنتحدث عن طبقة البلاك المليئة بالبكتيريا التي تتصلب وتُحدث بقعاً على أسنانك البيضاء. وهي تحدث عند نسيانك للقاعدة الثلاثة الذهبية: نظف أسنانك بالفرشاة واستخدم خيط التنظيف واغسل فمك. وإن لم تتم إزالتها تصبح قاسية وقد تؤدي بالفعل إلى أمراض اللثة. ناهيك عن أن تلك البقع الصفراء قد تجعلك تشعر بالخجل من ابتسامتك.
ولكن لا تقلق! ستعثر على كل ما تحتاجه للتخلص من طبقة البلاك في مطبخك! يمكنك استخدام صودا الخبز أو قشر البرتقال أو الفراولة والطماطم! نحن في الجانب المُشرق نحارب الأسنان السيئة ورائحة النفس الكريهة والعناية الضعيفة بالفم. إليكم 10 طرق للتخلص من الجير والحصول على أسنان لامعة ومشرقة.
الطوابع الزمنيّة:
الملح وصودا الخبز 01:13
قشر البرتقال 02:32
عصير الليمون 03:45
بذور السمسم 04:44
بيروكسيد الهيدروجين وغسول الفم 05:37
زيت جوز الهند 06:29
الفراولة والطماطم 07:09
الألوفيرا والجلسرين 07:50
القرنفل 08:28
نبتة الدموية 08:58


الموسيقا:
by Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/

الملخص:
-اخلط ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الملح وضع بعضاً من هذا الخليط على فرشاة أسنانك. من ناحية أخرى، يمكنك إضافته إلى معجون الأسنان الذي تستخدمه.

-إذا كنت تبحث عن طريقة للتخلص من البقع والطبقة الجيرية المتراكمة على الأسنان، قم ببساطة بفرك الجزء الأبيض من قشر البرتقال مباشرة بأسنانك من دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

-إذا كنت ترغب بالحصول على نتائج أفضل وأسرع فاستبدل قشر البرتقال بعصير الليمون.
-إن بذور السمسم بمثابة مُنظف طبيعي ينظف ويُلمع الأسنان على حد سواء.

-امزج ملعقة من مُطهر الفم مع ثلاث ملاعق من محلول بيروكسيد الهيدروجين المركز بنسبة ثلاثة بالمائة. وتغرغر بهذا الخليط لبضع دقائق ومن ثم أتبعه بالغرغرة بالمياه النظيفة.
-يقوم زيت جوز الهند فيما يُسمى بعملية “سحب الزيت” والتي يمتص من خلالها الأوساخ الموجودة في الفم ويقلل من التكلّس ويساعد في التخلص من رائحة النفس المزعجة.
-تشتهر الفراولة والطماطم بغناهما بفيتامين سي، لذا يمكنك استخدامهما إن لم تكن تحب الليمون أو البرتقال. قطّع واخلط أي منهما على شكل عجينة وضعها على أسنانك.
-اخلط ملعقة من هلام الألوفيرا مع أربعة ملاعق من الجلسرين النباتي وعشر قطرات من الزيت العطري لليمون وأربعة ملاعق من صودا الخبز وكوب من الماء لتحصل على معجون ليّن.
-اطحن القرنفل (أو أحضره مطحوناً جاهزاً) ومن ثم أضف إليه القليل من زيت الزيتون وضع الخليط على أماكن البقع.
-يشتهر هذا النبات باسم النبتة الدموية. ولكنه ليس غريباً كما يبدو من الوهلة الأولى فغالباً ما يُستخدم مُستخلص هذا النبات في صناعة معجون الأسنان!


إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
---------------------------------------------------------------------------
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

أظهر المزيد

0 تعليقات ترتيب حسب

لم يتم العثور على تعليقات

الفيديو التالي