الفيديو التالي


هل أنت أعزب؟ إليك سبعة عشرة فائدة لحياة العزوبية

2 المشاهدات
أفكار
0
نشرت في 04/28/20 / في الناس والمدونات

تابعونا على الفيسبوك: https://www.fb.com/AFKEER

تسعى قناة (أفكار) لنشر الوعي العام بمعلومات وحقائق علمية وحياتية وتكنولوجية وأفكار وإبتكارات تهم المجتمع, فإننا نطمح أن نكون جسرا بين المواطن العربي

هل أنت أعزب؟ إليك سبعة عشرة فائدة لحياة العزوبية
هل أنت أعزب؟ إليك سبعة عشرة فائدة لحياة العزوبية
هل أنت أعزب؟ إليك سبعة عشرة فائدة لحياة العزوبية

كثيراً ما تكون نظرة المجتمع نحو الأشخاص العازبين نمطية، وقد يوصمون بالعار وينظر لهم بنظرة شفقة في الوقت الذي يحتفل بالمتزوجين فيه وترى فيهم كل الصفات الإيجابية، غير أن لحياة العزوبية إيجابياتها التي لا يمكن إنكارها، علما أن العديد من العظماء على مر العصور بلغوا ما بلغوه من الرفعة وحققوا ما حققوه من إنجازات وهم عزاب.

لقد حان الوقت لتكوين صورة أكثر دقة عن مواطن القوة في حياة العزوبة، مستندة إلى البحوث والدراسات التي تعترف بالقيمة الحقيقية للأشخاص العزب، وما الذي يعطي لحياتهم معنى قد يتعدى في الكثير من الحالات معاني الحياة الزوجية بأشواط.

إليك أهم النقاط التي تميز الأشخاص العازبين:

1. يمثل العازبون الأغلبية الساحقة في المجتمع، ويفوق عددهم عدد المتزوجين في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة على سبيل المثال.

2. تمثل حياة العزوبية الجزء الأفضل والأكبر من حياتنا، فنحن نقضي السواد الأعظم من شبابنا عزابا، وذلك بالمقارنة مع المدة التي نعيشها في إطار الحياة الزوجية.

3. يتمتَّع الأشخاص العازبون بعزوبيتهم الى أقصى الحدود، خاصة اذا علمنا أنهم اختاروا العزوبية عن قناعة، وليس بسبب مشاكل أو عقبات أيا كانت، فيكون لحياتهم بذلك معنى أكبر، وغالبا ما تزخر هذه الفترة من حياتهم بأجمل الذكريات وأرسخها في الأذهان.

4. من المبالغ فيه هذه الأيام القول بأن الزَّواج يجعلنا أكثر سعادة وصحَّة وأكثر اندماجاً في المجتمع، وهذه مغالطة شائعة، فمع الزواج؛ تتسع دائرة مسؤولياتنا وتتسع معها دائرة المشاكل في حياتنا.

5. لا ينتهي المطاف بالأشخاص المتزوجين بأن يصيروا أكثر سعادة ممَّا كانوا عليه عندما كانوا عازبين.

6. لا يكون الناس بعد الزواج أكثر صحة أو أقل اكتئاباً ممَّا كانوا عليه عندما كانوا عزابا، كما لن يرفع ذلك من تقديرهم للذات.

7. يصبح الأشخاص المتزوجون أكثر عزلة وانطواءًا بعدما كانوا أكثر ارتباطاً اجتماعيا عندما كانوا عازبين، سواء كان ذلك بالآباء أو الأصدقاء.

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي