الفيديو التالي


تعاطيت المخدرات لأحسن دراستي ولكن سار كل شيء بشكل خاطئ

14 المشاهدات
قصص واقعية
0
نشرت في 05/04/19 / في ترفيه

لا تتعاطى المخدرات. استمتع بحياتك.
اشترك إن كنت تحب فيديوهاتنا:


هذه "آن" وتود أن تحذرك. جميعنا سمع عن المخدرات. وعند سماع هذه الكلمة، تتخيل على الفور صوراً مروعة لأشخاص مرضى يضيعون حياتهم بأسوأ طريقة ممكنة. ستوضح لك تجربة آن أن المخدرات بإمكانها الوصول إليك في أي مكان، حتى في البيئة الجيدة وسط ناس لطيفين، ومحاولة إفساد حياتك.

في بلد آن، ينهي الطلاب المدرسة الثانوية في سن صغيرة. لذلك التحقت بالجامعة في سن السابعة عشر. ترعرعت آن في مدينة صغيرة للغاية ولكن كان طموحها دائماً الانتقال إلى مدينة كبيرة. تخرجت من مدرستها بمعدل مرتفع وتمكنت من الالتحاق بالجامعة في عاصمة بلدها - بعيداً عن منزلها ووالديها. انتقلت إلى هناك وهي تشعر بالفخر بنفسها وبدأت الفصل الدراسي الأول. حصلت على غرفة في سكن لطيف مع طلاب آخرين من مدن صغيرة. وتمكنت من تكوين الكثير من الصداقات في وقت قصير. بالمناسبة، دخلوا كلية طب، وهي مرادف لدراسة صعبة جداً وكمية لا حصر لها من المعلومات التي يجب حفظها.

أرادت آن دائماً أن تصبح طبيبة، لذلك كانت متحمسة للغاية في البداية. قامت بتدوين ملاحظات مفصلة عن كل شيء يُذكر في المحاضرات والندوات وحفظت كل معلومة عثرت عليها في الكتب الدراسية.

تم تصميم مناهجهم لتقدم الكثير من المعلومات الأساسية لطلاب السنة الأولى. لذلك يقال بأن السنة الأولى من كلية الطب هي الأصعب دائماً. سار كل شيء على ما يرام حتى لاحظت آن في مرحلة ما أنها بدأت في نسيان الأشياء. لطالما كانت ذاكرتها ممتازة ولكنها شعرت ببعض الصعوبة في الحفاظ على المعلومات داخل رأسها. شرح لها الطلاب الأكبر سناً أن ذلك كان بسبب الحمل المفرط على الدماغ وأنه يحدث في الغالب مع طلاب السنة الأولى. وبالفعل، انخفضت درجات آن بشكل كبير مقارنة ببداية العام. ولكن أخبرها زملاؤها الأكبر عن وجود حل - حبوب الذاكرة. ما هي هذه الحبوب؟ حسناً، أوضحوا لها أن فيتامينات الأعصاب المعتادة لم تساعد كثيراً. واقترحوا عليها تناول منشطات تبقي الشخص مركزاً بشكل أكبر. باختصار، مخدرات، ولكن ليست خطيرة جداً.

سمعت آن أن الجميع كان يأخذ هذه الحبوب قبل الامتحانات. ساورتها بعض الشكوك في البداية لأنها في النهاية، مخدرات! ولكن بعد بضع لحظات مقلقة، اتخذت قرارها وتناولت الحبة الأولى. كانت مفيدة في البداية، فقد أصبحت فجأة في غاية التركيز والنشاط، لدرجة أنها شعرت أنه يمكنها حضور محاضرتين في نفس الوقت. حذرها زملاؤها من عدم تناول هذه الحبوب سوى في فترات الامتحانات ولكنها تجاهلت النصيحة. وعندما حاولت التوقف عن تناول الحبوب، فشلت مرة أخرى في تذكر جميع قوائم المصطلحات الطبية التي كان يُفترض بها حفظها. لذلك اضطرت آن لأخذ الحبوب طوال الوقت تقريباً.

خلال اليوم، كانت في غاية النشاط. ولكن حلت المشاكل في الليل – بالكاد تمكنت من النوم. ودخلت آن في حلقة مفرغة عندما اضطرت إلى أخذ المزيد من المخدرات حتى لا تغفو أثناء المحاضرات بسبب الأرق. وتتذكر الآن أنها حضرت أول جلسة امتحان لها وهي مرهقة تماماً. وبالكاد تمكنت من تمييز الواقع عن الأحلام. ولكن عندما حضرت هذا الامتحان حول علم التشريح، وهي المادة الأكثر رعباً، كانت واثقة بأن كل شيء سيكون على ما يرام.

قبل أن تدخل قاعة الامتحان، أخذت جرعة أكبر قليلاً من الحبوب لمجرد ضمان بقائها مركزة حتى نهاية اليوم. ولكن عندما حصلت آن على ورقة أسئلة الامتحان ووصلت إلى مقعدها، بدأت تشعر بالدوار. ثم نظرت إلى الأسئلة واستوعبت أنه لم يكن لديها أي فكرة عن الإجابة. أصبحت نبضات قلبها قوية، وتصببت عرقاً، وحاولت أخذ نفس ثم... حل الظلام. عندما استيقظت آن، رأت أنها كانت محاطة بأطباء وأستاذ علم التشريح الذي كان ينظر إليها بنظرات غريبة. في تلك المرحلة، كانوا قد قاموا بالفعل بتشخيص حالتها بأنها جرعة زائدة. أوقعت آن نفسها في ورطة كبيرة.

اتصلت كلية آن بوالديها. كانت الإدارة تعلم أنها طالبة جيدة. لذلك تكرموا بإخبارها بأنه يمكنها الحصول على إجازة مؤقتة والعودة في السنة التالية ولكن يجب أن تكون خالية تماماً من المخدرات. وإلا فإنه عند أول شك، سيتم فصلها فوراً. وفي غضون ذلك الوقت، كان يُفترض بآن العودة إلى منزل والديها والالتحاق بدورة إعادة تأهيل. تعافت بالفعل من الإدمان، ولكن هذه الحقيقة والخزي المرير جعلا البضع أشهر التالية للحادث لا تنسى.

الآن كل الأمور تسير على ما يرام، فقد عادت آن إلى الكلية وتبقي نفسها الآن بعيدة عن أي مادة أقوى من عصير البرتقال. وترغب بتوصيل رسالة لأي شخص مهتم بالمخدرات مفادها أنه حتى لو كان لبعض المخدرات آثار ممتعة تحتاجها، فإن الآثار الجانبية أسوأ بكثير. لذلك لا تستمع لأي شخص يقترح عليك بعض الحبوب السحرية – فقد يتحول هذا السحر إلى جحيم.

وسائل التواصل الإجتماعي :


حِرف إبداعية للفتيات في 5 دقائق: https://bit.ly/2DTuyP7

اشترك بـ حِرف إبداعية في 5 دقائق: https://bit.ly/2GZwPLE

اشترك بـ حرف إبداعية للأطفال في 5 دقائق: https://bit.ly/2BXosMn

اشترك بـ حِرف إبداعية للرجال في 5 دقائق: https://bit.ly/2IZZsKu

الجانب المُشرق ليوتيوب: https://bit.ly/2Uj5ozn

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي