الفيديو التالي


إنقاذ الطعام من القمامة || مبادرة مطبخ العائلة

6 المشاهدات
IbnHattutaTravels
0
نشرت في 04/17/20 / في السفر والأحداث

بتذكر قبل ٥ سنوات كنت موجود بأحد المولات وشفت مجموعة من الأشخاص كل حدا فيهم طلب وجبة بيتزا كاملة لكن للأسف أكثر حدا فيهم أكل قطعتين من أصل ٦ قطع! يومها رحنا وأخذنا الأكل الزائد شبه الجديد وأعطيناه لأحد العمّال وكان سعيد جدا… كنت أتمنى يكون في مبادرة تاخذ هاي الفكرة وتطبقها على نطاق أوسع, بعد عدّة سنوات لقيت مبادرة مطبخ العائلة وكنت فخور جدا بالعمل اللي بقدموه لحفظ الأكل الزائد عند الفنادق والمطاعم, والكميّات اللي يتم إنقاذها من القمامة, مع العلم انه جزء كبير من هذي الكميات هي من طعام مغلف جديد لم يتم استخدامه في البوفيه, كميّات تكاد لا تصدّق انه فعلا العديد من الفنادق بحطّوا هاي الكمية من الأكل بالزبالة!!

الموضوع مش مجرد شيء بسيط, ثلث إنتاج العالم من الطعام في هذا الزمن عم بروح على الزبالة وهذا يعني انه ثلث الطاقة المستخدمة في إنتاج الطعام من مياه وكهرباء وعمالة وغيره هي طاقة مهدرة!! بالتالي فكرة مثل مطبخ العائلة تخدم كثير أهداف, منها حفظ النعمة ومساعدة المحتاجين وحفظ موارد العالم من الطاقة..

أنصح أي شخص عنده الوقت انه يروح يتطوع مع هاي المبادرة ويساعدهم في عملهم وأي مبادرة تقدم الأثر الإيجابي في المجتمع, شكرا مطبخ العائلة ❤️

الفترة القادمة رح أحاول أستمر في عمل محتوى إيجابي شبيه لهذا الفيديو بشكل شبه يومي (هذا الفيديو هو تجربة) عن مواضيع تستحق النشر في كل الدول التي أسافر لها بالإضافة لمشاركة مختلف جوانب رحلاتي بالتأكيد.. شو رأيكم بالفكرة؟ عجبكم الفيديو؟؟


صفحتهم على فيسبوك: https://www.facebook.com/FamilyKitchenJo/

----------------------------------------------------

تابعوا حساباتي على السوشال ميديا ⬇

فيسبوك
ابن حتوتة

انستاغرام وسنابتشات وتويتر
@ibnHattuta

فيسبوك
https://www.fb.com/ibnhattuta

انستاغرام
https://instagram.com/ibnhattuta

تويتر
https://twitter.com/ibnhattuta

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي