الفيديو التالي


قصة مخترع لعبة

2 المشاهدات
Echo عربي
1
نشرت في 12/15/19 / في ترفيه

#ايكو_عربي - #قصة_نجاح_لاتصدق.. من هو #مخترع_لعبة_ببجي" وكيف تحول من #فشل_ذريع إلى هذا النجاح
اشترك في قناة أيكو عربي ليصلك كل جديد https://tinyurl.com/yxuuvus4
رجل في الاربعين..فشل في كل مهنة عمل بها طوال حياته
هجرته زوجته وقاطعه أصدقاؤه وانعزل بعيدًا عن الناس
لكنه وبصورة غير متوقعة قلب فشله الذريع الى نجاح حصد فيه مئات الملايين من الدولارات
#بريندان_جرين..رجل ايرلندي من مواليد العام 1980
أنهى الثانوية العامة عام 1998 والتحق بكلية الفنون آملا العمل بالتمثيل
لكن بعد تخرجه فشل بالحصول على مهنة بالفن بسبب افتقاده للواسطة كما يقول
بحث عن مهنة أخرى وعمل بـ #تصميم_الجرافيك وبرمجة المواقع لكي يكسب رزقه ويعيش
إلا أنه لم ينجح في بلده فسافر الى البرازيل للعمل كمصور ومصمم صفحات ويب
لم يحالفه الحظ وفشل بهذه المهنة أيضًا فقرر إحتراف الموسيقى
عمل كموزع موسيقي وألّف عدة مقطوعات فشل فيها أيضآ فشلًا ذريعًا
هجرته زوجته بسبب فشله وانفض عنه من حوله وانعزل بشقته لا يكلم أحدًا
وكشاب من جيل الثمانينيات راح ينفّس غضبه بألعاب الفيديو
بدأت قصة جرين مع #ألعاب_الفيديو منذ طفولته في الـ "#أتاري 2600"
وفي التسعينيات استطاع شراء حاسوب إبان #ثورة_الويندوز
كان حينها يلعب لعبة "#دووم" الشهيرة على #الكمبيوتر
ومع ثورة الاتصال بالانترنت اواسط التسعينيات انتقل الى الالعاب الجماعية وأهمها دلتا فورس
انقطع عن الألعاب فترة انشغاله بالجامعة والزواج والبحث عن وظيفة
وعند اشتداد أزمته العاطفية بالعمل والزواج انعزل في ألعاب الفيديو
كانت وقتها لعبة "#آرما_تو" مسيطرة فاستغل جرين ان مبرمجي اللعبة أتاحوا للاعبين بتعديل قصة اللعبة
فإنكب عليها يعدل فيها ويضيف لها حبكات درامية وعناصر رآها ناقصة
ضبطها حتى اصبح كل قرار يأخذه اللاعب يكون قرارا مصيريا
قرر بعدها ان يضيف وضعا جديدا يتيح للاعبين معركة بينهم وبين بعض
لم يكن جرين مطور ألعاب لكنه بالقليل من الخبرة أضاف أبعاد فعّالة للعبة
ثم شاركها مع بقية اللاعبين لتلاقي تطويراته شعبية واسعة بالعالم كافة
ذاع صيت بريندان كمطور ألعاب رغم كونه مجرد هاوٍ
أعجبته مسألة تطوير الألعاب..وذات يوم شاهد #الفيلم_الياباني "#باتل_رويال"
وهو عبارة عن مجموعة من الطلبة يقتلون بعضهم البعض في مكان واحد
تأثر بريندان بالفيلم فخطرت بباله فكرة تحويله للعبة فيديو
تواصل مع شركة ألعاب كورية شهيرة وعرض عليهم الفكرة
وأضاف لها بعدًا دراميًا بأن اللاعب كما الواقع له فرصة واحدة فقط..اما يموت أو يعيش
وافقت الشركة على الاقتراح وبرمجت اللعبة وطرحتها بالأسواق عام 2017
حققت اللعبة نجاحًا عالميًا منذ الأيام الأولى لنزولها
ثم نزلت على الهواتف المحمولة وتم تحميلها مليوني مرة خلال 60 يوم فقط
جمع بريندان ثروة قدرها 200 مليون دولار خلال اربعة اشهر فقط
بعد أن اصبحت لعبته الاكثر شهرة في العالم
شاركنا برأيك
هل أنت مؤمن بمقولة أن الله قد يعوّضك بشيء ينسيك فيه كل ما فاتك؟

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي