الفيديو التالي


هل تعرف اصول الرموز التي نستعملها يوميا... 7 رموز نستخدمها و لا نعرف اصولها

0 المشاهدات
meftehalfekr
0
نشرت في 04/20/20 / في الناس والمدونات

7 رموز نستخدمها في حياتنا اليومية ولا نعرف أصولها
قراءة ماهر المزداري

جميعنا يرى يومياً آلاف الرموز والإشارات، نستخدمها دائماً لتسهيل حياتنا اليومية، أو للتعبير عن أقوى المشاعر عندما لا نتمكن من العثور على الكلمات المناسبة، ولكن هل تساءلت يوماً عن أصول تلك الرموز؟ وهل تستخدم بالطريقة الصحيحة؟

1 – القلب رمزاً للحب

ليس هناك تشابه بين القلب الحقيقي وهذا الرمز الذي يستخدمه العالم باختلاف ثقافاته، إلا أن الجميع بات يستخدم هذا الرمز للتعبير عن الحب والرومانسية، وربما يرجع أصل ذلك الرمز للعصور الوسطى حيث وصف أرسطو القلب بوجود ثلاث غرف.
2 – رمز البلوتوث

بمجرد رؤية تلك الرمز يعرف الجميع ماذا يعني على الرغم من أنه لا علاقة بين تصور هذه التكنولوجيا اللاسلكية والبلوتوث الفعلي، تم اختراع تلك التقنية عام 1994 من قبل السويدي إريكسون.

3 – رمز الطب

يستخدم هذا الرمز في الغالب الآن لتمثيل السرية الطبية، ولكن تم تبني هذا الرمز عن طريق الخطأ فقط كان للصولجان القدرة على فض النزاعات والتوفيق بين الأعداء، ولم تكن لها علاقة بالطب.

4 – رمز التشغيل والإطفاء

يمكن أن نجد ذلك الرمز على أي جهاز تشغيل، استخدم المهندسون نظام ثنائي حيث 1 تعني تشغيل و 0 تعني إطفاء، وفي العقود التالية تم تحويله إلى الرمز الذي يحتوي على دائرة "صفر" والخط العمودي "واحد".

5 – رمز السلام

مزيج من إشارات للحروف N و D وتعني "Nuclear Disarmament" والتي تشير في العربية إلى نزع السلاح النووي، وظهر هذا الرمز في عام 1958 خلال الاحتجاجات ضد استخدام الأسلحة النووية.
6 - رمز الإعجاب

يستخدم هذا الرمز ليعادل عبارة ممتاز أو حسناً، ولكن في فرنسا بالتحديد ترمز إلى أن الشخص الذي وجهت له الإشارة يعادل "الصفر" أو اللاشيء، ولهذه الإشارة أصول عديدة ولكن المتفق عليها أنها إشارة ترمز للتعلم في البوذية والهندوسية.
7 – الخماسي

يرتبط ذلك الرمز اليوم عادة مع "السحر المعاصر" عبادة الشيطان، والماسونية، ولكن الخماسي أقدم بكثير من ذلك ويتم استخدامه منذ العصور القديمة، حيث تم العثور على نجمة خماسية خدشت على جدران الكهوف في بابل.

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي