الفيديو التالي


لماذا تُصبغ السفن السياحية باللون الأبيض؟

12 المشاهدات
الجانب المُشرق
1
نشرت في 11/06/19 / في ترفيه

عندما تسمع كلمة "سفينة"، فما اللون الذي يخطر على بالك؟ الأبيض على الأرجح. لقد اعتدنا على رؤية السفن السياحية الكبيرة البيضاء. هل هذا اللون ضروري أم مجرد زينة كمالية؟ تأتي السيارات في أشكال وأحجام وألوان مختلفة. الأصفر والأخضر والبنفسجي والأحمر – أي لون يخطر على بالك. لا توجد أي مشكلة على الإطلاق في اختيار أي لون، مما يتيح لك خيار طلاء سيارتك بأي لون ترغب به. إذن، لماذا تبدو جميع السفن متشابهة في اللون؟

اتضح وجود الكثير من الأسباب وراء ذلك، لكن ليست جميعها صحيحة. يقول البعض إن السبب يعود لكون اللون الأبيض أفضل للرصد، بصريًا وعلى الرادارات. ويعتقدون أن اللون الأبيض يعكس إشارة الراديو بشكل أفضل بكثير من أي لون آخر. أي هذه النظريات صحيحة وأيها خاطئة؟




الطوابع الزمنية:

أليست جميعها بيضاء؟! 01:59

اللون الأبيض ليس له أي تأثير في الرصد في البحر، ما السبب وراء ذلك؟ 04:13

لماذا يتم صبغ السفن باللون الأحمر تحت خط الماء؟ 05:23

ماذا عن اللون الأسود؟ 06:04

السبب الرئيسي لصبغ السفن باللون الأبيض 08:11


#سفن #سفينة_سياحية #الجانب_المشرق



حقوق صورة المقدمة:

Luxure cruise liner OCEAN PRINCESS in port on July 06, 2012 in Klaipeda, Lithuania: By Vytautas Kielaitis/Shutterstock.com, https://www.shutterstock.com/i....mage-photo/klaipeda-

تم إنشاء الرسوم المتحركة بواسطة الجانب المشرق.



الملخص:

- معظم القوارب الصغيرة مطلية بألوان اختارها أصحابها لها. لذلك، نعلم الآن أن اللون الأبيض ليس قاعدة منصوص عليها في كتب الملاحة أو أي شيء من ذلك القبيل. وفي الغالب، يتم طلاء السفن السياحية الكبيرة باللون الأزرق الداكن أو الأحمر حتى.

- في حال سبق لك التواجد في عرض البحر والذي يسمى من قبيل الصدفة بـ"المياه الزرقاء"، فأنت تعلم أنه في بعض الأحيان، كل ما يمكنك رؤيته هناك اللون الأزرق.

- قد يكون اللون الأبيض مفيدًا هنا في رصد سفينة متوسطة الحجم، لكن السحب وانعكاسات الضوء في الأمواج بيضاء أيضًا.

- الهياكل المعدنية ممتازة في عكس إشارات الراديو، بغض النظر عن لونها. وإن كان الهيكل مصنوعًا من ألياف زجاجية كما هو الحال مع الكثير من هياكل اليخوت، فسيحتوي على جزء معدني ليعكس الرادار.

- هذا يعني أن اللون الأبيض ليس له أي تأثير على الإطلاق في أي نوع من الرصد في البحر، لذلك يمكننا استبعاد هذا السبب نهائيًا.

- إن وضعت في الحسبان مدى قساوة المياه المالحة، فقد يصبح أي طلاء مصدر قلق. ويزداد الأمر سوءًا للسفن المعدنية لأنه يتوجب عليها التعامل مع الصدأ.

- هناك حيلة يعرفها موظفو الناقلات للتعامل مع هذه المشكلة، وليس بالتأكيد الطلاء الأبيض... بل الأحمر بالطبع. لهذا السبب، يتم صبغ بعض السفن باللون الأحمر في الهيكل تحت خط الماء.

- يمتص اللون الأسود كل ضوء الشمس الذي يصله تقريبًا؛ فلا يمتلك هذا اللون خصائص عاكسة للضوء. وأشعة الشمس ليست ساطعة فحسب، بل تنقل الطاقة أيضًا على هيئة حرارة. وكلما تم امتصاص المزيد من الضوء – زادت طاقة الحرارة المولّدة.

- اللون الأحمر يمكنه عكس المزيد من الضوء: ما يصل إلى 40% يرتد ولا ينتج حرارة. واللون الرمادي أفضل قليلًا. فقد يتسبب في انحراف نصف كمية الضوء، لذلك فإن الهيكل الرمادي سيسخن بشكل أبطأ مرتين من الهيكل الأسود.

- لن تمتص السفن البيضاء سوى 20% من ضوء الشمس بالكامل، لذلك لن تسخن كثيرًا. وهذا بدوره يقلل بشكل كبير من الضغط على أنظمة تكييف الهواء ويصنع العجائب في كفاءة الطاقة.



الموسيقى:
Music by Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/

المواد الإعلامية (صور، مقاطع فيديو وأخرى)
https://www.depositphotos.com
https://www.shutterstock.com
https://www.eastnews.ru

إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
---------------------------------------------------------------------------
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

https://www.instagram.com/5minutecrafts.arabic/

قصص واقعية
https://bit.ly/2HotpkS

حِرف إبداعية للفتيات في 5 دقائق
https://bit.ly/2J6HWUT


حِرف إبداعية للرجال في 5 دقائق
https://bit.ly/2MQqpym

حِرف إبداعية للعائلة في 5 دقائق
https://bit.ly/2EYdHtI


حرف ابداعية للأطفال في 5 دقائق
https://bit.ly/2EvfFSc

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي