الفيديو التالي


لماذا تستخدم اليابان نظام السير على اليسار

6 المشاهدات
الجانب المُشرق
1
نشرت في 11/06/19 / في ترفيه

إن كنتَ تعيش في الغرب أو الشرق، فربما لديك معرفةٌ عابرة بأمّة اليابان الصغيرةِ من الناحية الجغرافية والقويةِ على الصعيد الاقتصادي. إنها البلدُ الذي له فضلٌ كبير في ظهور البلاي ستايشن، والصور ِالمتحركة، والسياراتِ الصغيرة؛ ولكن هناك المزيد من الميزات المفاجئة للثقافة اليابانية التي لا يعرفها معظم سكان العالم.

عندما تفكر في نظام قيادة السيارة على يسار الطريق، ما البلد الذي يخطر إلى ذهنك على الفور؟ إن كنت تعيشُ في الشرق أو أوروبا أو أمريكا الشمالية، سيتبادرُ إلى ذهنك البريطانيون. تعتبر الهندُ وأستراليا وجنوب أفريقيا تخميناتٌ معقولة أيضا. فهذه البلدان، ومعظمُ الشعوب التي تقود على الجهة اليسرى، كانت في السابق جزءا من الإمبراطورية البريطانية، ولا عجبَ في أنهم ورثوا عاداتِ القيادة هذه من المملكة المتحدة. ولكن، بما أن اليابان لم تكن جزءا من الإمبراطورية البريطانية، فمن المؤكد أنهم سيقودون سياراتِهم على الجهة اليمنى، صحيح؟


الطوابع الزمنية:
يقودون سياراتهم على يسار الطريق 0:38
كيت كات استثنائية 2:45
KFC في عيد الميلاد 4:46
الإمبراطور الوحيد 6:41
آلاتُ البيعِ في كلِ مكان 8:12
التكنولوجيا القديمة 10:26

#اليابان #السيارات #الجانب_المشرق

الصور ومصادرها:
أسفاو ووسين مع الملك فؤاد الأول لمملكة مصر في سنة 1931: Bundesarchiv, Bild 102-12834, CC BY-SA 3.0 de https://creativecommons.org/li....censes/by-sa/3.0/de/ https://en.wikipedia.org/wiki/....Amha_Selassie#/media

تم إنشاء الصور المتحركة من قبل الجانب المشرق.

الملخص
 مع أن اليابانَ لم تخضع لسيادةِ صاحبةِ الجلالة، إلا أن الشركاتِ البريطانية كانت مسؤولةً عن بناءِ أولِ سكةٍ حديديةٍ في اليابان في سبعينات القرن التاسع عشر. وقد نقلوا حينها تقاليدَهم في القيادة.
 تشبه كيت كات كثيرا العبارة الشهيرة اليابانية كيتو كاتسو. وتترجم إلى العربية ب ''ستفوز بالتأكيد'' وهي مرادفٌ ثقافي لعبارة، ''حظا سعيدا''. كانت نستله الأسرعَ في اغتنامِ أروعِ الفرص على الصعيد الإعلاني والتجاري على مر التاريخ، مما جعل كيت كات أكثر َنوعٍ من الشوكولاتة شعبيةً في اليابان.
 معرفةَ أن كي إف سي يُعتبرُ عشاء تقليديا ليوم عيد الميلاد في اليابان قد تصدمُ بعضَ الناس. سيصطف الزبائنُ حول الحي في طابورٍ طويل. ومن للحصول ِعلى طلبية عليكَ التسجيلُ قبل أشهر لضمانِ الحصول على ما تريد.
 أصبحت اليابانُ الوحيدةَ التي تحملُ اللقب الإمبراطوري بعد انهيار الإمبراطورية الإثيوبية في 1974. فيما لم يعد الإمبراطورُ يتولى زمامَ الأمورِ بشكلٍ مباشر، إلا أنه لا يزال يحتفظُ بمكانةٍ ثقافيةٍ كرئيسٍ للدولة ورمزٍ للتقاليد الروحانية. بالإضافة إلى كونه الإمبراطورَ الأخير، فإن عائلةَ ياماتو اليابانية هي أعرقُ أسرةٍ مالكةٍ في العالم، ويُزعَمُ أنها تعود إلى عام 660 قبل الميلاد.
 بينما تبيعُ العديدُ من آلاتِ البيع اليابانية وجباتٍ خفيفةٍ تقليدية، إلا أن قائمةَ الأغراضِ الأخرى التي تُباع آليا لا حصرَ لها. هذه تشملُ الأغراض الفاخرة ولكن المعقولةِ نسبيا مثل الفواكهِ الطازجة والقهوةِ الساخنة، بالإضافة إلى أشياءٍ غريبة مثل الملابسِ والأحذية والمظلاتِ والأقنعةِ الصحية وأشرطةِ الكاسيت حتى.
 بينما معظمُ الشركاتِ اليابانية التي سمعت عنها هي متعددةُ الجنسيات وتتمتعُ بدخلٍ يفوقُ المليارات، إلا أن الشركاتِ الضخمة تمثلُ في الحقيقة جزءا صغيرا جدا من السوقِ المحلية. مع سيطرةِ الشركاتِ الصغيرة والمتوسطة على الاقتصاد الياباني، لا تملكُ بعضُ المكاتب المواردَ الماليةَ الكافيةَ لتحديثِ التكنولوجيا على نحو ٍمنتظم.


الموسيقى:
Music by Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/

المواد الإعلامية (صور، مقاطع فيديو وأخرى)
https://www.depositphotos.com
https://www.shutterstock.com
https://www.eastnews.ru

إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
---------------------------------------------------------------------------
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

https://www.instagram.com/5minutecrafts.arabic/

قصص واقعية
https://bit.ly/2HotpkS

حِرف إبداعية للفتيات في 5 دقائق
https://bit.ly/2J6HWUT


حِرف إبداعية للرجال في 5 دقائق
https://bit.ly/2MQqpym

حِرف إبداعية للعائلة في 5 دقائق
https://bit.ly/2EYdHtI


حرف ابداعية للأطفال في 5 دقائق
https://bit.ly/2EvfFSc

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي