الفيديو التالي


عاجل.. أسباب استقالة زيدان من تدريب ريال مدريد | الكشف عن المرشح الأبرز لخلافته

0 المشاهدات
عرب جول - أخبار
0
نشرت في 07 Nov 2019 / في العاب رياضية

Please watch: "(293) شجار في أستوديو beIN بسبب ميسي ورونالدو | خبر كارثي لجماهير الأرجنتين "
https://www.youtube.com/watch?v=-cZhsiEGKkk --~--
أعلن زين الدين #زيدان استقالته رسميا من تدريب #ريال_مدريد الإسباني، وذلك خلال مؤتمر الصحفي المفاجئ الذي عقده برفقة رئيس النادي فلورنتينو بيريز.
وأبلغ #بيريز الحضور في بداية المؤتمر أن زيدان أبلغ قرار الاستقالة على نحو غير متوقع، وترك الحديث لزيدان، الذي اعلن استقالته من تدريب النادي الملكي بعد حصد 3 القاب لدوري الأبطال، وذلك رغبة منه بأخذ قسط من الراحة بعد 3 سنوات شاقة.
وقال بيريز إنه حزين للغاية بسبب قرار زيدان، الذي كان يفضله كلاعب، كما يفضله كمدرب، ولكنه اضطر للموافقة على طلب زيزو، وطالما أن زيدان يحتاج للراحة، فالنادي سيحقق له ذلك وسيدعمه في قراره.
وأشاد زيدان بالفترة التي قضاها مع النادي الملكي، الذي منحه كل شيء، لكن الفريق بحاجة للتغيير لاستمرار النجاح.
وأكد زيدان أنه بعد كل هذه السنوات في ريال مدريد، فإنه يرى أن قرار الرحيل جاء بتوقيت صائب، وأنه لن يدرب أي فريق خلال الموسم المقبل، حيث سيخلد للراحة.
وبين أن الفريق مر بفترة عصيبة في الموسم الحالي، فإنه يرى أن قراره في هذا الوقت مناسب للغاية، وقدم شكره لجميع اللاعبين الذين صنعوا الإنجازات خلال الفترة التي تسلم بها قيادة الفريق، ويعلم تماما أن الأمر لم يكن سهلا عليهم.
وأضاف أنه تحدث مع قائد الفريق سيرجيو راموس بقراره ثم أبلغ بقية اللاعبين الذين يعلمون بقراره منذ الأمس.
وكشف زيدان أنه كان قريباً من توقيع عقد جديد للاستمرار في قيادة ريال مدريد موسما آخر، لكنه أدرك أن وقت الرحيل قد حان ولا بد من التغيير.
وقال إنه لو استمر في قيادة الفريق في الموسم المقبل، فلن يتمكن من تحقيق الإنجازات السابقة، ودليل ذلك طريقة الخروج من بطولة كأس الملك.
وتعليقا على تصريحاته في فبراير الماضي، بأن مهمة تدريب ريال مدريد هي الأصعب في العالم، قال بأن قراره جاء بالفعل لأنه كان متعبا من التدريب، ولكن الرحيل جاء لأنه بالفعل الوقت المناسب لاتخاذ هذا القرار.
وعن أفضل لحظة عاشها مع النادي الملكي خلال حقبته التدريبية، قال زيدان إنها الفوز بلقب الليغا الموسم الماضي، وبالنسبة لأسوأ لحظة، قال إنها الخروج من كأس الملك على يد فريق ليجانيس.

حقق زيدان انجازا لا سابق له بالفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية عندما تغلب ريال على ليفربول 3-1 يوم السبت الماضي ليتوج فترة لا تنسى في مهمته الأولى كمدرب.
وتولى زيدان قيادة ريال في وقت صعب عقب إقالة رفائيل بنيتز في يناير 2016، ونجح على الفور في توحيد اللاعبين.
وحقق أول ألقابه الأوروبية الثلاثة قبل عامين عندما تغلب ريال على غريمه المحلي اتليتيكو مدريد بركلات الترجيح في النهائي. وفي العام التالي قاد ريال لثنائية دوري الأبطال والدوري الاسباني لأول مرة في 59 عاما.
وأنهى ريال الدوري متفوقا بثلاث نقاط على برشلونة ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012 قبل أن يسحق يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين بشكلها الجديد.
وفاز زيدان بتسعة ألقاب كبيرة وهو مدرب لريال وتحقق الانتصار الأخير للفرنسي البالغ من العمر 45 عاما يوم السبت الماضي على ليفربول لينضم إلى مجموعة من صفوة المدربين تضم بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي فازوا بالكأس الأوروبية ثلاث مرات.
من ناحية أخرى قالت صحيفة ماركا، أن الأرجنتيني "ماوريسيو بوكيتينو" المدير الفني لتوتنهام هوتسبير الانجليزي هو المرشح الأبرز لتولي تدريب ريال مدريد خلفا لزيدان.
وكان بوكيتينو مدد مؤخراً عقده مع توتنهام بعد النجاحات التي حققها في المواسم الأخيرة مع الفريق، لكنه قد يوافق على الرحيل عن النادي الإنجليزي في حال تلقيه عرضا رسمياً من ريال مدريد.
وأشارت الصحيفة إلى أن فلورنتينو بيريز أشاد في أكثر من مناسبة بالمدرب الأرجنتيني الشاب واعتبره من أفضل المدربين في العالم، وهو ما يزيد من فرص قيادته للفريق الملكي.

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي