الفيديو التالي


حيلة نفسية بسيطة ستجعل اي شخص ينجذب إليك بدون شعور

3 المشاهدات
نشرت في 06/04/20 / في ترفيه

قراءة ما يفكر به الناس او قراءة الناس ككتاب مفتوح هي اساليب وحيل فعالة من علم النفس إن الناس من حولك يكشفون بإستمرار عن أفكارهم و مشاعرهم و نواياهم حتى من دون أن يدركوا ذلك، لذا عليك أن تكون منتبهاً فحسب لترى الحقيقة عبرهم. ولكن هل لجأت يوما لاستعمال حيل من علم النفس للحصول على مرادك؟ هناك الكثير من الحيل النفسية والبرمجة اللغوية العصبية إلى جانب العديد من الكتب و المقالات التي تتحدث عن هذه الحيل. الكثير منها يساعد المتخصصين في التلاعب بالأشخاص وتجنب التعرض للخداع ومن خلال حيل من علم النفس

المحتوى:
1- تقنية الإغواء اللاواعي
في دراسة متقدمة لعلم النفس بجامعة ستانفورد وجدت أن الأشخاص يكونون أكثر ميلًا إلى الترتيب والهدوء عندما تكون هناك رائحة لطيفة في الجو، أو عندما يرون صورة لعيون بدلًا من صورة زهور مثلًا؛ حيث تمثل العيون رمزًا للمراقبة والتدقيق الاجتماعي وإعطاء الآخرين إيحاءً بأنهم مراقبون.
2- قاعدة المعاملة بالمثل
إحدى الطرق كي تجعل الآخرين يقضون خدمة لك هي أن تسدي إليهم معروفًا في المقابل. فعندما تساعد شخصًا ما يشعر في المقابل بأنه يجب عليه رد الجميل ومساعدتك.
3- تأثير بنجامين فرانكلين
إن كنت تريد من شخص أن يصبح مقربًا منك فاطلب منه معروفًا! فعندما يقوم شخص بمعروف لأجلك يجعله يفكر في أنك مستحق لهذه الخدمة، وأن عليه بناء على ذلك أن يحبك. كما أنك عندما تعبر عن امتنانك له وشكرك العميق لمعروفه فسيرى أنك شخص جدير بأن يقوم بفعل معروف آخر من أجله. وبالمثل على الأرجح أن الشخص الذي قام بإيذاء شخص ما من المحتمل أن يؤذيه مرة أخرى.
4- تأثير الحرباء
إذا ما كنت تبحث عن إثارة إعجاب مديرك المحتمل أو شخص تكنّ له عاطفة، أو تشعر أنك غريب في بيئة جديدة، وتريد أن تشعر بالاندماج معهم؛ فجرب أن تقلد من تود أن تحصل على قبولهم في حركاتهم. فتأثير المحاكاة يعد أكبر طريقة من طرق الإطراء، ويجعل الآخرين الذين تمت محاكاتهم أكثر قابلية للتصرف بود وإيجابية تجاه الشخص الذي قلدهم
5- اطلب عند تعب الآخرين
العقل المنتبه قد يعير طلبك بعضًا من الشك والتفكير؛ بينما الشخص المتعب يكون على الأرجح أقل تركيزًا ورفضًا لطلبك حيث سيتقبل ما تقوله كحقيقة، وسيفعل ما تطلبه لاحقًا.
فمثلًا إذا كنت تخطط للطلب من زميل العمل المساعدة في مشروع ما؛ فمن الأفضل أن تسأله في نهاية يوم العمل عندما يكون منهكًا من مهام اليوم؛ حيث لا يكون في الطاقة العقلية اللازمة للتفكير في الأمر من عدمه.
6- الاستماع الانعكاسي
أي أن تعيد صياغة ما قاله الشخص الآخر، فبهذه الطريقة يرى الآخر أنك تفهمه وتقدم تعاطفك معه. وأنه عند استماعك لشخص وردك عليه ما قاله في صيغة سؤال لتتأكد من فهمك له فإن هذا يزيد من ارتياحه واستماعه لما تقوله ويقوي من صداقتكما.
ومثل تلك الطريقة يستخدمها المعالجون النفسيون حيث تزيد من ميل الناس للإفصاح عما يشعرون به
7- استخدام الكلمات في صيغة الاسم لا الفعل
في دراسة تم خلالها سؤال أشخاص سؤالًا واحدًا ولكن بطريقتين مختلفتين. حيث سُئلت المجموعة الأولى عن مدى أهمية أن يدلوا بأصواتهم في انتخابات الغد. فيما سُئلت المجموعة الثانية عن مدى أهمية أن يكونوا ناخبين في هذه الانتخابات.
8- فاصل الراحة بعد القلق
شير الأبحاث أن عقب خوض الأشخاص لتجارب ضاغطة عانوا خلالها من القلق تلاها شعور بالارتياح عادة ما يستجيبون بإيجابية للطلبات المقدمة لهم. ففي تجربة طُلب من أشخاص في الطريق إكمال استبيان، فكان الأشخاص الذين سمعوا صوت صافرة شرطي غير مرئي أثناء عبورهم للشارع أكثر عرضة لإكمال الاستبيان من الآخرين الذين لم يسمعوا الصافرة
9- التركيز على ما قد يكسبه الشريك
شير الأبحاث أنه خلال المفاوضات ينبغي أن تركز على ما يوشك لشريكك أن يكسبه عوضًا عما سيخسره. فإن كنت تحاول بيع السيارة عليك أن تقول “سأعطيك سيارتي مقابل 1000$” عوضًا عن “أريد 1000$ مقابل السيارة”.

وسائل التواصل الإجتماعي :
◀ للتواصل والاعلان: houzztec.ads@gmail.com

◀ فيسبوك: https://www.facebook.com/events.facts
◀ تويتر : https://twitter.com/EventsFacts
◀ انستقرام: https://www.instagram.com/events.facts/


◀ قناة احداث وحقائق روايات: https://www.youtube.com/channe....l/UC8UMer6lHgbnj6XCN

◀قناة أحداث وحقائق العالم :
https://www.youtube.com/channe....l/UCBLG6kFlY_tGsbTc8

◀قناة احداث وحقائق : https://www.youtube.com/channe....l/UCjqeNyFuOhAmyfpQQ



حقوق الملكية:
انتاج احداث وحقائق
جميع الحقوق محفوظة لقناة أحداث وحقائق 2020 2019 (C)
لا يسمح بإعادة تحميل اي فيديو من مقاطع شبكة قنوات أحداث وحقائق على اي قناة ثانية على اليوتيوب او الفيسبوك او اي منصة اخرى، وجميع المخالفين سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية فورا


Copyright Disclaimer
All footage, & images used belong to their respective companies.
All media in this video is used for purpose of review & commentary under terms of fair use. Title 17, US Code (Sections 107-118 of the copyright law, Act 1976)

Kevin MacLeod (incompetech.com)
Music Licensed under Creative Commons: By Attribution 3.0

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي