الفيديو التالي


جدة في السبعين تقوم بتنظيف 52 شاطئ في عام واحد

10 المشاهدات
الجانب المُشرق
1
نشرت في 05/31/19 / في ترفيه

حل فصل الربيع، وحان وقت موسم التنظيف الربيعي! ولكن في الوقت الذي تحاول أن تحدد فيه الغرفة التي يجب عليك تنظيفها أولًا في منزلك، هناك سيدة مسنة قررت القيام بتنظيف عميق لهذا الكوكب – شاطئًا تلو الاخر! وتلك السيدة اللطيفة هي بات سميث.

حصلت بات على بعض الإلهام من فيلم وثائقي عن الآثار السلبية للتلوث البلاستيكي على الكوكب. ما رأته في الفيلم أبقاها مستيقظة طوال الليل وقلقة من المشكلة. عندما استيقظت في الصباح، قررت القيام بشيء حيال المشكلة. بات سميث من كورنوال، وهي مقاطعة تقع في أقصى جنوب غرب بريطانيا. ومع وجود البحر الكلتي على جانب واحد والقناة الإنجليزية على جانب اخر، فإن كورنوال تحتوي على الكثير من الشواطئ. وهذه الجدة البالغة من العمر 70 عامًا قامت بالفعل بتنظيف 52 من هذه الشواطئ خلال سنة واحدة!



الطوابع الزمنية:

كيف بدأ كل شيء 1:07
مهمة بات 1:30
كل شفاطة بلاستيكية ستعيش أطول منا جميعًا 2:07
كمية البلاستيك في المحيطات 3:30
أرض سامة، مياه سامة... 4:48
كم سيستغرق الأمر لتخليص العالم من البلاستيك؟ 8:10




#التلوث #البلاستيك #القمامة



حقوق صورة المقدمة:

Join Pat Smith & Final Straw Cornwall tomorrow at Aldi, St Austell 11am for the plastic unwrap for Earth Day! Let's do what we can to save our planet and send a message to supermarkets & their suppliers we no longer want unnecessary plastics Aldi Careers UK Steve Double MP Jacqui Merrington Jeff ReinesCornwall Live Pirate FM BBC Radio Cornwall BBC Spotlight ITV News West Country St Austell: By Pat Smith, Action Nan, founder of Final Straw Cornwall UK/Facebook,https://www.facebook.com/FinalStrawCornwall/photos/a.1565272590206979/1785800081487561/?type=3&theater

Cornwall is a wonderful place and it’s our responsibility to protect it. Hope you have all managed to have an amazing #earthday2018: By Pat Smith, Action Nan, founder of Final Straw Cornwall UK/Facebook, https://www.facebook.com/FinalStrawCornwall/photos/a.1565094286891476/1789341721133397/?type=3&theater

Animation is created by Bright Side.



الموسيقى:

by Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/



الملخص:

- وضعت بات سميث لنفسها تحدي ينطوي على تنظيف شاطئ واحد كل أسبوع لعام 2018. وبدعم مجتمع كورنوال ومساعدة بعض المتطوعين، تمكنت بالفعل من إكمال هدفها.

- بعد عام من العمل الشاق والمتعب، بدأت حملة تسمى "الشفاطة الأخيرة". وتتمثل مهمتها في زيادة الوعي قدر الإمكان ليس فقط حول عدم فائدة الشفاطات البلاستيكية، ولكن أيضا حول الضرر الذي قد تلحقه بالبيئة وحياتها البرية.

- أحد أكبر الجناة في مشكلة التلوث هذه، هو البلاستيك ذو الاستخدام الواحد. كل شفاطة بلاستيكية صغيرة ضعيفة ستعيش أطول من كل شخص يعيش على هذا الكوكب الآن!

- لا يمكن للعلماء قياس الكمية الفعلية للبلاستيك في المحيطات، ولكن قام أستاذ هندسة من جامعة جورجيا بتقدير الكمية بأنها تتراوح بين 5 و 14 مليون طن.

- تصبح المسطحات المائية الكبيرة ممتلئة بالبلاستيك المصغر الذي قد ينتهي في ماء الصنبور أو المياه التي تشربها الحيوانات التي نأكل لحومها. وقد ينمو الغذاء الذي يتناوله البشر والحيوانات على حد سواء في تربة سامة.

- تمكنت بات من إقناع المحال التجارية المحلية مثل المقاهي والمطاعم بالتوقف عن استخدام الشفاطات البلاستيكية.

- سيستغرق الأمر مئات السنين لتخليص العالم من 9.2 مليار طن من البلاستيك (حوالي 7% فقط منه يتم إعادة تدويره). جهود بات هي مجرد قطرة في بحر كبير من القمامة، وسيتطلب الأمر عددًا كبيرا من الناس مثلها لإصلاح الضرر.

إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
---------------------------------------------------------------------------
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

https://www.instagram.com/5minutecrafts.arabic/

قصص واقعية
https://bit.ly/2HotpkS

حِرف إبداعية للفتيات في 5 دقائق
https://bit.ly/2J6HWUT


حِرف إبداعية للرجال في 5 دقائق
https://bit.ly/2MQqpym

حِرف إبداعية للعائلة في 5 دقائق
https://bit.ly/2EYdHtI


حرف ابداعية للأطفال في 5 دقائق
https://bit.ly/2EvfFSc

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي