الفيديو التالي


إليك 22 اختراع مذهل يساهم في المحافظة على كوكبنا الأرض

16 المشاهدات
الجانب المُشرق
1
نشرت في 04/08/19 / في ترفيه

كل ساعتين، نقوم بإلقاء ما يكفي من الفضلات لملء أكبر سفينة حاويات في العالم. لحسن الحظ، يبذل الخبراء كل ما في وسعهم من أجل تقديم جميع أنواع الاختراعات للمحافظة على البيئة. وتستنبط الشركاتُ المصنعة تقنياتٍ بيئية وبيولوجية تحث المستهلكين على العيش بمنهاجٍ ملائم من أجل تقليص حجم النفايات، مع اتباع أسلوب حياة مريح للغاية. إليك بعضاً من أفضلِ الأمثلة على ذلك!


الطوابع الزمنية:
لوازم المائدة الصالحة للأكل 01:00
أقراص معجون الأسنان 1:45
طاقة خارج نطاق الشبكة 2:25
موقد لا يحتاج إلى وقود 3:05
استعمال القوارير البلاستيكية القديمة كمصابيح مضيئة 3:37
فقاعة الماء 4:21
أداة لتقطيع القوارير البلاستيكية 5:00
مواد تعليب صالحة للأكل 5:36
نظام الريّ بالعجلة المائية 6:20
السيد عجل القمامة 6:58
مولد الطاقة المتنقل 7:37
آلة تقطيع الإطارات 8:15
حمامات سباحة من حاويات الشحن 8:50
سلة المهملات للبحر 9:36
أقراص الشامبو 10:03
مسحوق لتنظيف المياه المتسخة 10:40
أكياس قابلة للتحلل 11:13
مولد الدوامة المائية 11:40
سلة السماد التي تحول القمامة إلى غاز 12:13
غسالة تعمل بطاقة الدراجة 12:50
دوامة المياه 13:19
الفحم المصنوع من البراز 13:47

الصور ومصادرها:
NOHBO Drops: By NOHBO, [a]www.Nohbodrops.com[/a]
تم إنشاء الصور المتحركة من قبل الجانب المشرق.

تنتج NOHBO قطرات وكرات التي يمكن أن تحل مكان الزجاجات البلاستيكية. متوفرة الآن على [a]www.Nohbodrops.com[/a]

الموسيقى:
Music by Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/

الملخص:

• يمكنُ للبدائلِ الصالحة للأكل، المساهمةُ في تقليص حجم النفايات البلاستيكية. هذه الأواني مصنوعةٌ في الأصل من الذرة البيضاء والقمح والأرز، ولكن هذا لا يعني بأنها ليس متينة! إذ يمكنك حتى تناولُ الحساءَ فيها، ولن يحصل لها أيُّ شيء! مذاقُها يشبه البسكويت، لذا يمكنك تناولها كوجبة خفيفة أيضاً!
• المُولّدُ المائيّ، وهو جهازٌ صغيرٌ نسبياً، يحولُ الطاقةَ الحركية للرياح أو المياه إلى طاقةٍ كهربية! إذن، أجل، يمكنك شحنُ كل أجهزتك التي تعملُ بنظام USB مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والكاميرات، إلى آخره.
• إليك شيئٌ آخر في غاية الروعة لعشاق التخييم وهو Biolite CampStove 2. يعملُ فقط على الخشب، وتُنتِجُ مروحتُه ناراً بلا دخان، والتي يمكن أن تطبخَ الطعام وتغلي الماء في دقائقَ معدودة.
• فقاعاتُ المياه هي بديلٌ لقنينة المياه البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد. تتكونُ من ماء محاط بكبسولة تشبه الهلام، ومصنوعةٌ من مستخلصاتِ الطُحلُب البحري.
• مِضخةُ ''البرشاء'' هي مضخةٌ تعملُ بالطاقة المائية وتشتغلُ في أي مكانٍ توجدُ فيه مياهٌ متدفقة. عند وضعها في نهر أو مجرى مياه، تستعملُ الطاقة من التيار لإرسال المياه تحت الأرض بدون استعمال الوقود المُكلِف.
• السيد عجلة القمامة هو اللقبُ اللطيفُ الذي أطلقه السكانُ المحليون لمدينة بالتيمور على عجلة المياه الداخلية لهاربور. تقوم هذه الآلة المذهلة بتجميع النفايات التي تنهمر ُمن شلالات نهر جونز.
• اخترعت شركةٌ كندية مولداً يحولُ التدفقَ المتواصل للنهر إلى طاقةٍ تبلغ 12 كيلو واط في الساعة الذي يُعتبرُ كافياً لتشغيل منزلكَ بالكامل.
• توفر هذه الآلة الضخمة حياةً جديدة للإطارات عبرَ فصلِ المطاط عن النسيج، والألياف، والأسلاك الفولاذية. يمكن إعادةُ تدوير هذه المواد لتصبح منتجاتٍ جديدة، تحتاجُها مثلاً في البناء!
• أقراصُ الشامبو هذه خاليةٌ من البلاستيك وتأتينا في شكل حبوبٍ قابلة للتحلل في الماء، والتي تحتوي على منتوجٍ كافٍ لغسل الشعر وتذوب بسهولة في الماء.
• يقوم المسحوقُ الذي يقوم بتنظيف المياه القذرة المذهل بالقضاء على جميع البكتيريا ويمتزجُ مع الأوساخ والملوثات لكي يقعوا جميعاً في الأسفل.
• يمكنك وضعُ جميع أنواع الأطعمة والفضلات العضوية داخلَ هوم بيوغاس HomeBiogas. ومن ثم، ستقومُ البكتيريا الموجودةُ داخل السلة بتفكيك المواد العضوية وإطلاق غاز بيولوجي يسافرُ عبر أنابيبِ الغاز ويجهَزُ لاستعماله في الطبخ!
• تبدو هذه الآلة، التي يُطلق عليها لقبُ SpinCycle كدراجةٍ موصولةٍ بصندوقٍ بلاستيكيّ. ولكن ما تفعله في الواقع هو غسلُ الثياب بينما تنعُمُ بجولةٍ ممتعة بالدراجة!
• دوامة المياه هي مولدٌ من نوع خاص يولد الطاقة الخضراء من تيارات المياه البطيئة. يمكن لهذا المولد أن يخلق كمية كافية من الطاقة الكهربائية عندما تغمره بالمياه التي تتحركُ ببطء. أي بمعدل 3.2 كم في الساعة.
• قررتِ العقولُ المدبرة الافريقية تحويلَ البراز إلى وقود! يتركونه أولاً ليجفَّ لمدةِ 3 أسابيع في المُستنبت الزجاجي، ويرفعون درجة الحرارة لتسخينه. وبعد كل هذا، تفقدُ الفضلاتُ رائحتها الكريهة، وأصبح بإمكانك التخطيطُ لحفلة الشواء القادمة!



إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
---------------------------------------------------------------------------
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

https://www.instagram.com/5minutecrafts.arabic/

قصص واقعية
https://bit.ly/2HotpkS

حِرف إبداعية للفتيات في 5 دقائق
https://bit.ly/2J6HWUT


حِرف إبداعية للرجال في 5 دقائق
https://bit.ly/2MQqpym

حِرف إبداعية للعائلة في 5 دقائق
https://bit.ly/2EYdHtI


حرف ابداعية للأطفال في 5 دقائق
https://bit.ly/2EvfFSc

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي