الفيديو التالي


إليك 10 جسور الأكثر رعباً في العالم

21 المشاهدات
الجانب المُشرق
1
نشرت في 05/04/19 / في ترفيه

تَعلَّمَ الناسُ كيفيةَ بناء الجسور منذ قرونٍ عدة. في البداية، كانت مجرد هياكلَ هشةٍ مصنوعة من الحجارة والخشب وجذور الأشجار حتى. إلا أنها أصبحت اليوم، هياكلَ رائعةٍ ومتينة، قادرةً على تحمل الأوزان الهائلة. ومع ذلك، يُعتبرُ البعضُ منها غريباً للغاية ومخيفاً لدرجة أنه قلما يجرؤ أحدٌ على السير عليها!

فيديوهات ذات صلة قد تنال إعجابك:

أربعة عشر طريقًا لن ترغبَ أبدًا أن تقودَ سيارتَك عليها https://youtu.be/3ds0p5TIIo0

إلى أي مدى يمكنك الحفر؟
https://youtu.be/54yF1cC0icI

ما هي قدراتك الخفية الخاصة؟ اختبار شخصية بسيط وسهل https://youtu.be/KBeQ8wGuSeE

الطوابع الزمنية:
الجسر الأكثر رعباً في أمريكا 0:51
أطول جسم معلق ومنحني 1:46
أعلى جسر في الولايات المتحدة 2:38
أطول جسر في العالم 3:43
أحد أقدم جسور المشاة المصنوع من خشب الساج 4:38
أطول جسر زجاجي في العالم 5:49
ووك أوف فايث (جسر زجاجي آخر) 6:51
أكبر جسر ذو إطار متين 7:47
الجسر المترنح 8:29
جسر سيفن مايل 9:10

الصور ومصادرها:
يمشي سائح على رصيف مبنى من الزجاج على منحدر في المنتزه الوطني في جبال تيانمن في Zhangjiajie، بمقاطعة هونان بوسط الصين، في التاسع من نوفمبر سنة 2011. لإضفاء طابع خاص على المشهد، قاموا ببناء رصيف زجاجي بطول 60 مترا، على جرف جبل تيانمن على ارتفاع حوالي 1430 مترا، وقد افتتح مؤخرا. يتوافد السياح على جبل تيانمن في الصين، وهو مشهور بفضل جماله الطبيعي: من قبل Xinhua/Ding Yunjuan/Eyevine/EAST NEWS, https://www.eastnews.ru/pictur....es/picture/id/141760

منظر جوي لممشى زجاجي طوله 100 متر وعرضه 1،6 متر على منحدر جل تيانمن (أو جبل Tianmenshan) في منتزه الوطني في مدينة Zhangjiajie بمقاطعة هونان بوسط الصين، في 1 أغسطس 2016. افتتح الممشى الزجاجي بطول 100 متر وعرضه 1،6 متر في منتزه الوطني للزوار يوم الاثنين (1 أغسطس 2016). يعد ممر Coiling Dragon Cliff، ثالث ممشى زجاجي في جبل تيانمن (أو جبل Tianmenshan) في المنتزه الوطني في وسط الصين. يطل الممشى على '' Tianmen Tongtian Avenue '' (الطريق إلى الجنة)، والذي يضم 99 منعطف طريق باسم '' the first highway wonders'': من قبل Shao Ying - Imaginechina/Associated Press/East News, https://www.eastnews.ru/pictur....es/picture/id/485939

تم إنشاء الصور المتحركة من قبل الجانب المشرق

الموسيقى:
Music by Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/

الملخص:
- # 1. عُلِّقَ هذا البناء على علو 57 مترٍ فوق سطح الماء، ويقول البعضُ إنه بإمكانك رؤيةُ الخليج من منتصف الجسر، بمجرد أن يسوء الطقس. كل هذا، سيخلق شعوراً مخيفاً وغريباً، وستخالُ نفسك معلقاً في دهليز من دهاليز الجحيم.
- # 2. بطول 125 متر، يعد هذا الجسر الأطول بين الجسور المعلقة والمنحنية في العالم. عُلِّقَ جسرُ سكاي على ارتفاع 661 متر فوق سطح البحر، بين قمم الجبال، ويا إلهي، هذا المشهدُ لا يُنسى!
- # 3. يحملُ هذا الجسرُ لقبَ الأعلى في العالم منذ سنة 1929، إثر الانتهاء منه، حتى سنة 2001، إلى أن هزمه جسر ليوغوانغي Liuguanghe في الصين بفارقٍ لا يتجاوز 5.8 متر.
- # 4. يبدو أن الجسرَ الأطول في العالم يقعُ مباشرة فوق وادي نهر تارن في جنوب فرنسا. الطول الإجمالي للجسر هو 2460 متراً، وارتفاعه 343 متر من على سطح اليابسة!
- # 5. هذا أحدُ أطول وأقدم جسور المشاة على وجه الأرض. بالإضافة إلى ذلك، هو على الأرجح أحد أكثر الجسور التي يتهافت الجميع لالتقاط صور له!
- # 6. افتُتح أطولُ جسر زجاجي في العالم في سنة 2017، تراه يلوح في الهواء فوق الوادي الأخّاذ لمقاطعة هيبي الصينية. بطول يقارب 448 متراً، وارتفاعه يتجاوز 213 متراً. تم ترصيف الجسر ب 1،077 لوح زجاجي!
- # 7. لا يعتبرُ الممشى طويلاً جداً نوعاً ما، حيث لا يتجاوز طوله 61 متر، ولكن المشهدَ الذي في انتظارك، يأسرُ الناظرين. جميعُ من يستعمل هذا المسار عليه ارتداء غطاء حذاء ضد الانزلاق.
- # 8. هذا أكبرُ جسر ذو إطارٍ متين في اليابان، على الرغم من أنه يشبه الأفعوانية بالنسبة لسائقي السيارات! يتضمنُ هذا البناء انحداراتٍ شديدة في كلا الجانبين، وللوهلة الأولى، قد تشك في أن السيارة العادية لن تكون قادرة على ''تسلق'' هذا الشيء.
- # 9. يطلق السكان المحليون على هذا البناء لقبَ ''الجسر المخمور''، ويمكنك على الأرجح معرفة السبب وراء ذلك! لا يتجاوز طوله 259 متراً، ولكن انحناءَ هذا الجسر فوق البحر النرويجي يشكلُ خدعة بصرية طريفة لسائقي السيارات.
- # 10. تم الانتهاءُ من النسخة الحديثة لجسر سيفن مايل في سنة 1982، وبلغت تكلفة البناء حوالي 45 مليون دولار.


إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
---------------------------------------------------------------------------
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

https://www.instagram.com/5minutecrafts.arabic/

قصص واقعية
https://bit.ly/2HotpkS

حِرف إبداعية للفتيات في 5 دقائق
https://bit.ly/2J6HWUT


حِرف إبداعية للرجال في 5 دقائق
https://bit.ly/2MQqpym

حِرف إبداعية للعائلة في 5 دقائق
https://bit.ly/2EYdHtI


حرف ابداعية للأطفال في 5 دقائق
https://bit.ly/2EvfFSc

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي