الفيديو التالي


إليك ما عليك فعله إذا علقت في المصعد

24 المشاهدات
الجانب المُشرق
1
نشرت في 04/16/19 / في ترفيه

يخاف كثير منّا من أن يعلقوا في المصعد خاصة أولئك الذين يعانون من رهاب الأماكن المغلقة. وللالتزام بالهدوء في موقف طارئ كهذا هناك بعض الأمور التي يتعين فعلها وأخرى يجب تجنبها وينبغي عليك أن تكون على دراية بها.
قد تعاني عند شعورك بالخوف من نقص في الأكسجين لافتقار المصاعد للتهوية الجيدة، وحتماً هذا ليس ما تريده، لذا ابذل ما بوسعك للتنفس بصورة طبيعية. قف مستقيماً وخُذ نفساً عميقاً كي لا تتسارع نبضات قلبك، والآن بعد أن هدأت من روعك، حان وقت العمل! لا تقم بأي حماقات كالقفز للأعلى والأسفل، فلن يؤدي هذا إلى إعادة تشغيل المصعد بطريقة سحرية. ولكنه في الحقيقة، سيؤثر على نظام الثبات في المصعد جاعلاً خروجك بأمان أمراً صعباً.
فجميع الهواتف الذكية مزودة بمصابيح داخلية، ويحمل معظمنا هواتفهم طوال الوقت. وإن كان بحوزتك أيضاً سلسلة مفاتيح مضيئة فستكون مفيدة للغاية كذلك، فقد يخفف الضوء من شعورك بالذعر ويساعدك على التنقل بشكل أفضل، وستتمكن من رؤية الأزرار على الأقل.
إن كنت في انتظار المساعدة حاول التفكير بقائمة الأمور التي عليك فعلها أو بطريقة صياغة جدول أعمالك ليلائم مع هذه العقبة الصغيرة. ولكن إن كنت لا تزال غير قادر على القيام بذلك ولم تفارقك حالة الخوف الهستيرية، فعليك إذًا بالقليل من التأمل. خُذ شهيقاً وصفِّ ذهنك وحاول الاسترخاء قدر المُستطاع.
جرّب الضغط على زرّ:"فتح الباب"، وإن لم يجدِ ذلك نفعاً، فاضغط على زرّ "التوقف". وإن كان عالقاً، فقم بسحبه للضغط عليه ثانية.
وهناك أمل أيضاً حتى لو وجدت نفسك في مصعد يسقط سقوطاً حراً. من الجيد تغطية وجهك بذراعيك، فكما تعلم، من المحتمل أن يتحطم المصعد إلى أجزاء عند ارتطامه بالأرض. لذا فإن حماية وجهك من سقوط الحطام يمكن أن يضمن تفادي التعرض لأي إصابات محتملة.
الموسيقى:
Don't Change A Thing - Silent Partner
Heavy - Huma-Huma
Hemispheres - Silent Partner
Rock Intro 3 - Audionautix
https://www.youtube.com/audiolibrary/music
الطوابع الزمنية:
التزم الهدوء 0:46
اطلب المساعدة 1:40
اعثر على مصدر للضوء 2:14
اتصل بمكتب استقبال المبنى أو بالطوارئ 3:06
تحلَّ بالصبر 3:53
حاول الضغط على الأزرار 5:02
أعدّ خطّة للهرب 5:39
كيف تنجو من مصعد يسقط سقوطًا حرًّا؟ 6:20

الملخص:
-لن تساعدك هنا غريزة الخوف مطلقاً، بل ستضيع وقتك الثمين فحسب.
-في حال كان السبب هو انقطاع التيار الكهربائي فلن يكون ذلك من ضمن الخيارات. وفي حالة كهذه، حاول أن تُعلم الآخرين بأنك عالق في المصعد من خلال إصدار أكبر قدر ممكن من الأصوات.
-إن وقع انقطاع في التيار كهربائي، فحاول العثور على مصدر للضوء: فقد يخفف ذلك من شعورك بالذعر ويساعدك على التعامل مع الموقف بشكل أفضل، ستتمكن من رؤية الأزرار على الأقل.
-تُطبع أرقام الطوارئ المحلية على الجدار أو لوحة الأزرار في غالبية المصاعد، ولكن لا يزال من الأفضل الاحتفاظ بها في الهاتف للاحتياط.
-عندما تُشغل نفسك، يمر الوقت سريعاً إلى حين وصول النجدة إليك.
-لا تستمر بالضغط على زر الطابق الذي تحاول الوصول إليه، وبدلاً من ذلك، جرّب الضغط على زر الطابق الذي قد علقت به.
-إن كنت عالقاً بمستوى أحد الطوابق، حاول دفع الأبواب لفتحها وإعادة التحقق من موقع حجرة المصعد. وبعد ذلك، قم بمحاولة سحب التروس التي تغلق الباب وخلعها.
-في حال وجدت نفسك عالقاً في مصعد يسقط سقوطاً حراً، احرص فقط على الانبطاح على ظهرك، حيث ستؤدي هذه الوضعية إلى توزيع قوة التأثير على الجسم بأكمله.

إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
---------------------------------------------------------------------------
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي