الفيديو التالي


أفضل وصفات لعلاج الأمراض الجلدية ومشاكل البشرة /قنبلة جديدة/د جودة محمد عواد

3 المشاهدات
نشرت في 05/04/20 / في الناس والمدونات

/د جودة محمد عواد
#جودة_محمد_عواد
أمراض الجلد
اليكم قائمة بجميع الامراض التي تنتمي الى مجال الامراض الجلدية والتناسلية في ويب طب. اقرؤوا عن اشهر الامراض كالانفلونزا وحتى امراض لم تسمعوا عنها من قبل في الصفحة التالية:

الحساسية - Allergie
الحساسية (الأرجية – Allergie / Allergy) هي ردة فعل جهاز المناعة (Immune system) لمواد غير مألوفة له، مثل حبيبات اللقاح، السم من جراء لسعة النحل أو وبر الحيوانات.ينتج جهاز المناعة بروتينا..

للمزيد »
الهربس التناسلي - Genital Herpes
مرض الهربس التناسلي (Genital herpes) هو مرض معدٍ جدا، وينتقل عن طريق ممارسة الجنس. وتشمل أعراض المرض: الألم، الطفح، الحكة والحساسية الزائدة في منطقة الأعضاء التناسلية.مسبب المرض هو فيروس الهربس..

للمزيد »
الصدفية - Psoriasis
الصـدفية هو مرض جلدي شائع يؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد.نتيجة الصدفية تتراكم الخلايا على سطح الجلد بسرعة لتشكل قشوراً فضية سميكة وطبقات مثيرة للحكة، جافة وحمراء، تسبب الألم أحيانا.الصدفية..

للمزيد »
الاكزيما - Eczema
الإكزيما هو مرض جلدي ناتج عن التهاب الجلد التأتبي (الربو الجلدي - Atopic dermatitis)، إذ إن dermatitis - يعني التهاب الجلد، و Atopic - (التأتبي)، يتعلق بفرط التحسس (الأرجية –Allergy)،..

للمزيد »
الجدري - Smallpox
الجدري (Smallpox) هو مرض تلوثي معدٍ يسببه فيروس يدعى "فيروس الجدري" (فاريولا - Variola virus).مرض الجدري هو مرض فتاك، لدرجة إنه إذا تأكد ظهور مرض الجدري فمن المهم جدا عدم الاقتراب من الأشخاص..

للمزيد »
الجرب - Scabies
الجرب هو مرض يتميز بظهور حكة شديدة جدا تسببها مجموعة من الطفيليات تسمى السوس (أحد المفصليات من رتبة الحلـم - Mite) تعشش في داخل طبقات الجلد.قد يظهر الجرب لدى جميع الأشخاص، في جميع الأعمار ومن فئات..

للمزيد »
القمل - Lice
القمل هو عبارة عن حشرات صغيرة تعيش على جسم الإنسان وتتغذى على دمه.عندما تعيش وتتكاثر أعداد كبيرة من هذه الحشرات على جسم الإنسان تسمى هذه الظاهرة "الاحتشار / العدوى بالطفيليات"..

للمزيد »
الم خصوي - Testicularpain
الم خصوي، وهو يشكل مصدر قلق وضغط للرجال، بالإضافة إلى الشعور بالألم والانزعاج الذي يصاحب الألم نفسه. ينبغي، لكي نفهم الية وأسباب الألم، أن نشرح في البداية بعض الأساسيات حول الخصيتين: - قبل الولادة..

للمزيد »
الذئبة الحمامية الجهازية - Systemic lupus erythematosus
الذئبة الحمامية المجموعية / الجهازية (Systemic Lupus Erythematosus) هي مرض التهابي ينجم عن إصابة ذاتية في الجهاز المناعي في اعضاء الجسم المختلفة (مرض مناعي ذاتي - Autoimmune disease). اسم هذا المرض..

للمزيد »
إلتهاب العضلات والجلد - Polymyositis and dermatomyositis
تنتمي امراض التهاب العضلات لمجموعة امراض الأنسجة الضامة ذات المناعة الذاتية – (الانضدادية - Autoimmune). تتراوح نسبة الاصابة بها بين حالتين لعشر حالات جديدة في السنة، لكل مليون شخص. جميع..

للمزيد »
تصلـب الجلد - Scleroderma, Systemic sclerosis
تصلـب الجلد هو مرض نادر, مزمن, يصيب الجلد والأعضاء الداخلية. احتمال إصابة النساء في سن الخصوبة أعلى، بتسعة أضعاف، من احتمال إصابة الرجال. يظهر هذا المرض في صورتين أساسيتين: 1. محدودة – تتميز..

للمزيد »
ردة فعل جاريش هركسايمر - Jarisch-Herxheimer reaction
ردة فعل جاريش هركسايمر (Jarisch - Herxheimer reaction) هو رد الفعل الجهازي الذي يحدث بعد عدة ساعات من بدء علاج السفلس (Syphilis) بالمضادات الحيوية الناجعة وخاصة البنسلين (Penicillin)، بحيث تظهر أثناء..

للمزيد »
ورمٌ لقميٌ مسطح - Condyloma lata
الورمٌ اللقميٌ المسطح (Condyloma lata) هو افة جلدية تنتمي لمجموعة الأعراض التي يتسم بها مرض الزهري الثانوي (SecondarySyphilis). ترتفع الافة فوق سطح الجلد السليم، ويكون لونها أبيض مائلاً..

للمزيد »
الورم الحبيبي اللمفي المنقول جنسيا - Lymphogranuloma venereum
الورمٌ الحبيبيٌ اللمفيٌ المنقول جنسيا هو مرض جنسي تسببه بكتيريا، شائع في الدول الاستوائية. البكتيريا المسببة للورمٌ الحبيبيٌ اللمفيٌ المنقول جنسياً هي النوع L3 - 1 من..

للمزيد »
داء النغف - Myiasis
داء النغف هو تلوث في الجلد، يحصل بسبب يرقات الذباب التي قد يصل حجمها إلى 2 سم. وهو مرض بيطري (veterinary) بالأساس. تخترق يرقة الذباب (بالأساس الخامشات البشرية - Dermatobium hominis) الجلد، وبعد فترة..

للمزيد »
فيروس هربس 7 - HSV 7
يتم اكتساب فيروس هربس 7 في السنوات الأولى من الحياة. العديد من التلوثات الناجمة عن هذا الفيروس لا ترافقها أي أعراض مرضية أو تظهر بصورة مرضية طفيفة. أحيانا، يسبب فيروس الهربس 7 مرضـًا تشبه، إلى حد..

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي