إليك 9 وجبات خفيفة لتتناولها ليلا بلا خوف من زيادة وزنك

1 المشاهدات
الجانب المُشرق

هل تناول الطعام ليلاً يضر بصحتك؟ وما هي الأطعمة التي يمكن أن يأكلها الناس قبل النوم دون أن تسبب زيادة الوزن؟ كثير منا يعتقدون أن أي طعام يؤكل في وقت متأخر من الليل سيحوله الجسم إلى دهون تتراكم مباشرة بمنطقة الأرداف والخصر. لكن وفقا للأبحاث، هناك مأكولات لذيذة للغاية يمكنك تناولها ليلاً دون أن تقلق بشأن زيادة وزنك.. مرحى!
الطوابع الزمنية:
الجبن 2:25
الجبن القريش 3:20
الحمص 4:10
الزبادي 4:48
المقرمشات 5:38
الفشار 6:30
البيض 7:22
الخضروات 8:00
الموز 8:44
مكافأة: أطعمة ينبغي تجنبها 9:37
ملخص:
- الجبن طعام غني بالبروتين. لذا إذا وجدت نفسك تتضور جوعًا في الليل، تناول قطعة جبن سيشعرك بالشبع حتى اليوم التالي.
- يحتوي الجبن القريش على بروتين يسمى الكازين، له معدل هضم بطيء للغاية. ولهذا السبب يعد أفضل نوع من البروتين لتناوله كوجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل: فهو يحد من الجوع ويزيد الشعور بالشبع.
- الحمص مصدر غني بالبروتين، وخاصة إذا تم إعداده بالمنزل. عندما تزمجر معدتك من الجوع، يمكنك تناول الجزر أو الكرفس مع سلطة الحمص الرائعة كغموس.
- أثبت العلماء أن الزبادي اليوناني من المأكولات الخفيفة المثالية لتناولها في وقت متأخر ليلاً. فهو غني بالبروتين، وقليل الدسم، ونسبة السكر به منخفضة جدا. هذا ما يجعله وجبة خفيفة مثالية منخفضة السعرات الحرارية، يمكنها أن تقضي على الجوع في وقت متأخر من الليل.
- المقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة تحتوي على كربوهيدرات معقدة، والقليل من السعرات الحرارية. عندما تشتري هذه المنتجات تأكد من أن قائمة المكونات تشير إلى أنها مصنوعة من "حبوب كاملة 100%".
- قد يبدو ذلك مفاجئًا، لكن الفشار هو وجبة خفيفة آمنة تمامًا يمكن تناولها ليلاً. ومع ذلك، فهذا لا يشمل عبوات الفشار المعدة للتحضير بفرن الميكروويف، والتي تحتوي على الكثير من الزبدة.
- يعد البيض من الوجبات الخفيفة الرائعة. وبينما تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرا حراريا فقط، لكنها غنية جدًا بالبروتين وستجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.
- تناول الخضروات كوجبات خفيفة هو الحل الأمثل! فهي طعام صحي منخفض السعرات الحرارية. كما أنها تحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات، والكثير من الألياف.
- على الرغم من أن الموز غني بالسعرات الحرارية، إلا أنه يحتوي أيضًا على كمية كبيرة من البوتاسيوم والماغنيسيوم. وبفضل هذه العناصر، يساعدنا الموز على الاسترخاء.
- على الرغم من أن التفاح منخفض السعرات الحرارية وغني بجميع العناصر الغذائية، فمن الأفضل أن تتناوله في الصباح أو في بداية فترة الظهيرة.
- على الرغم من أن الكحول يجعل بعض الناس يشعرون بالنعاس، إلا أنه يجفف الجسم ويجعلك تشعر بالجوع. نتيجة لذلك ، قد تستيقظ في منتصف الليل وأنت تشعر بالجوع الشديد.
- من المعروف أن الأطعمة الحريفة والمالحة تجفف جسمك. وعندما تستيقظ في الساعات الأولى من الليل لتشرب بعض الماء، سترغب في تناول الطعام على الأرجح.

موسيقى:
https://www.youtube.com/audiolibrary/music


إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
---------------------------------------------------------------------------
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

أظهر المزيد

0 تعليقات ترتيب حسب

لم يتم العثور على تعليقات

الفيديو التالي