إليك 9 علامات تدل على وصولك مرحلة البلوغ

2 المشاهدات
الجانب المُشرق

كيف تتعامل مع مرحلة البلوغ؟ حب الشباب. المعجبين. تقلبات المزاج. كما لو أن النضوج بحد ذاته لم يكن صعباً بما يكفي، وأنت تدخل مرحلة البلوغ، عليك أن تواجه الكثير من الأشياء الغريبة والمحرجة يومياً. بالنسبة للفتيات، سن البلوغ عادة بين 10 و14 سنة؛ ويمكن للأولاد أن يتوقعوه في وقت لاحق من عمر 12 إلى 16 سنة. وبالطبع، يمكن للمكون الوراثي والعوامل البيئية أن تدل بالضبط على بداية مرحلة البلوغ. وكلما عرفت عن جسمك المتغير، كلما كان التعامل معه أسهل. لذلك دعك من كريم حب الشباب ودوّن الملاحظات!

الطوابع الزمنية:


الفتيات 00:59


التغيرات البدنية 01:21

الشعر 02:42

الفتيان 02:58

طفرة النمو 03:01

تغيرات الصوت والشعر 03:55

الأعراض التي يعاني منها كلا الجنسين 04:36

حب الشباب 04:48

رائحة الجسم الجديدة 05:49

المعجبون 06:26

التقلبات المزاجية 07:16

تحدث عنه وحسب! 08:07



الموسيقى بواسطة: Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/



الملخص:

- ستلاحظ الفتيات أن الصدر يبدأ بالامتلاء عند بداية البلوغ، لكنها ليست بالضرورة عملية سريعة. يتغير صدر الفتاة على فترة زمنية طويلة، ولا يتطور بشكل كامل حتى عمر 19 عاماً أو نحو ذلك.

- في هذا الوقت، قد تلاحظ الفتيات نمو الشعر على أجسادهن، مثل تحت الإبط، على الرجلين، و"تحت".

- إذا كنت فتىً يتساءل متى سوف يلحق بتلك الفتيات طويلات القامة اللاتي تراهن في المدرسة، فلا تقلق سيحدث ذلك. في وقت ما بين 12 و 14 سنة، يبدأ الأولاد طفرات النمو وعليهم توقع زيادة تقريبية من 3 إلى 12 بوصة (8 سم إلى 30 سم).

- في حوالي 14 أو 15 سنة، يلاحظ الأولاد أن أصواتهم تصبح أخشن، مما يتسبب في صوت "متصدع".

- يمكن أن يؤدي التغير المفاجئ في الهرمونات إلى إحداث فوضى في بشرتك، مما يتسبب بحدوث بثور كبيرة على الوجه والجسم. ولكن جميعنا يعاني من البثور وينبغي أن نتفهم ذلك.

- إذا كنت تلاحظ رائحة من الإبطين أكثر من المعتاد، في يوم حار أو بعد الرياضة، فقد حان الوقت للبدء برش مضادا أو مزيل العرق.

- كنت ترى الكثير من الأولاد أو البنات في صفك بشعين أو مزعجين، لكنك الآن تراهم جذابين. لا تقلق! هذه المشاعر طبيعية تماماً، وستعتاد عليها بمرور الوقت.

- يمكن لهذه التقلبات المزاجية أن تجعلك تشعر بالغضب، والاكتئاب، بل وحتى التمرد. آسف يا أمي وأبي! هذا لأنك، في هذا العمر، ما زلت تستكشف من أنت وماذا تريد في الحياة.

- هل تشعر بالغضب خاصة إزاء عدم المشاركة في مسرحية المدرسة؟ هل حظر التجول الجديد يضايقك؟ لا، لم تصب بالجنون! فإن الزيادة الجديدة في الهرمونات مسؤولة عن تقلب مزاجك!

- يمكن أن تكون الأمور صعبة ومخيفة حقاً، لذا من الأفضل دائماً العثور على شخص لتتحدث معه عن التغيرات التي تمر بها. المرشدون النفسيون في المدارس خيار رائع.


إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
---------------------------------------------------------------------------
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

أظهر المزيد

0 تعليقات ترتيب حسب

لم يتم العثور على تعليقات

الفيديو التالي