الحاضر هو كل ما تملك فحاول استغلاله جيدًا - كتاب مواطن الضعف لديك بقلم واين داير

4 المشاهدات
kherjles
kherjles
19 May 2021

حتمية مواجهة الماضي وأفكاره السلبية لا غنى عنها، وتلك المواجهة تحدث في الحاضر، حيث لا إمكانية للتسويف أو التأجيل والمماطلة، وإلا ستظل تعيش في الماضي كما أنت، كما وصف "دونالد ماركيز" بأن التسويف هو "فن الحياة في الماضي".
اشتكى زوج في يومًا من الأيام، من تعاسة حياته الزوجية لمدة 30 عام، وعند الاستفسار عن أسباب الخلافات المستمرة، بدأت وكأنه يُمكن حلها بسهولة، ولكن المشكلة تَكمن في أن الزوج طالما اعتقد بأن المَشاكل ستُحل من طَلاق نَفسها مع الوقت، وبالطبع لم يحدث ذلك أبدًا، وظل يؤجل عَرض المُشكلة على طبيب مُعالج طوال تلك المدة.
تُعرف هذه الحالة بالقصور الذاتي، أي عندما يهرب الشخص من المشكلة الأساسية وينتظر حلولًا لن تأتي أبدًا من تلقاء نفسها، ويؤجل الأفعال الحقيقية التي من شأنها حل المشكلة ببساطة.
مُعضلة التسويف الأساسية تكمن في الإحباط والملل الذي يصيب الإنسان مع استمرار الوقت الذي يرفض فيه مواجهة المشكلة الأساسية، ومن ثم يشعر بعدم الاكتراث بالمشكلة، لدرجة أن تتحول إلى سمة أساسية سلبية في حياته، وتعطل مسار الحياة كلها.
الحل الوحيد لهذه المُعضلة هو أن تحاول العيش في الحاضر لأنه كل ما تملكه. حاول فعل ما تود فعله الآن، وانسَ بأن الغد موجود من الأساس، ثم حاول التخلص من شعورك بالخوف المرتبط بمواجهة المشاكل ودع المستقبل بما فيه، اهتم فقط بما يوجد في الحاضر، وحوّل طاقة الخوف إلى طاقة عمل وأمل بالنجاح.
الفكرة الرابعة: الحاضر هو كل ما تملك فحاول استغلاله جيدًا


#خيرجليس #ملخص_كتاب #كتاب
يمكن دعم مبادرة خير جليس عن طريق موقع بيبال أو بيترين:
https://www.paypal.me/khairjalees
https://www.patreon.com/khairjaleesbook




تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي:
انستاجرام:
https://www.instagram.com/khairjaleesbook
تويتر:
https://www.twitter.com/khairjaleesbook
فيسبوك:
https://www.facebook.com/khairjaleesbook
سبوتيفاي:
https://open.spotify.com/show/....0vInx8rVEFprbxZMM7Ne
ساوندكلاود:
https://soundcloud.com/khairjalees

أظهر المزيد

0 تعليقات ترتيب حسب

لم يتم العثور على تعليقات

الفيديو التالي