Echo عربي
Echo عربي 04 Mar 2019
1

الفيديو التالي

الرئيس السيسي يلتقي سلطان بروناي لبحث تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات
11 Aug 2019
الرئيس السيسي يلتقي سلطان بروناي لبحث تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات
MBC مصر · 1 المشاهدات

ردة فعل كلب الرئيس الامريكي بوش المتوفي في الجنازة؟

9 المشاهدات

ردة فعل كلب الرئيس الامريكي بوش المتوفي في الجنازة؟
انتشرت صورة الكلب المخلص لجورج بوش، أثناء نومه بجوار نعش الرئيس الأمريكي السابق جورش بوش، والتي تم التقاطها بالصدفة، وظهر الكلب في حالة حزن شديدة على صديقه الراحل "جورج بوش".
وتوفى السيد بوش يوم الجمعة الماضية عن عمر ناهز 94 عاماً بعد حياة مليئة بالخدمة في بلاده، الذي عانى من عدة أمراض، وتم وضع تابوته المغطى بالعلم في ولاية تكساس، في حين خضع لحراسة من قبل كلب الحراسة المدرب الخاص به، والعروف باسم "سولي".
وكتب الناطق باسم البيض الأبيض، جيم ماكغراث، : "لقد اكتملت المهمة". ومع ذلك فإن مهمة سولي لم تنته بعد.
وقام كلب الحراسة سولي بمرافقة التابوت إلى واشنطن العاصمة، قبل جنازة بوش يوم الأربعاء .
وكان حساب تويتر السابق لمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية قد نشر في وقت سابق بعد الصور للكلب المحب.
وفي 25 يونيو، قام حساب التواصل الاجتماعي بنشر تغريدة عبارة عن صورة لبوش يجلس على كرسيه المتحرك، ويجلس بجانبه بيل كلينتون، الذي هزم بوش في الانتخابات العامة عام 1992، بينما يجلس على الأرض كلب الحراسة سولي.
وكُتِب التعليق التالي على الصورة: "فرحة كبيرة للترحيب بأحد أعضاء العائلة الأحدث سولي، وهو كائن رقيق، ومدرب بشكل جيد جداً، من VetDogs الأمريكية.
وتعد VetDogs الامريكية مؤسسة خيرية غير ربحية مقرها في نيويورك، تعمل على تدريب الكلاب من أجل من يحتاجهم من المحاربين القدامي الشجعان المحتاجين.
وفي أعقاب وفاة الرئيس الحادي والأربعين، قامت الجمعية الخيرية بالتغريد: "تشعرVetDogs الأمريكية بالحزن العميق لفقدان الرئيس جورج بوش". "تعازينا إلى أسرة بوش".
وأبلغت الجمعية الخيرية KTRK- TV أن الكلب سيعود إلى مقره في ولاية نيويورك في سميثتاون، لونغ آيلاند، حيث سيبقى هناك طوال موسم الأعياد.
من هو جورج دبليو بوش؟
جورج والكر دبليو بوش هو سياسي أمريكي، ولد في مدينة نيو هيفن،كونيتيكت بتاريخ 7 يوليو 1946 وهو سياسي أمريكي شغل منصب الرئيس الثالث والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في الفترة من 2001 إلى 2009، وشغل بوش أيضاً منصب الحاكم السادس والأربعين لولاية تكساس في الفترة من 1995 إلى 2000، وتخرج بوش في جامعة بيل عام 1968، وكلية هارفرد للأعمال في عام 1975، وعمل في صناعة النفط.
ويعد جورج بوش هو المولود الأول لجورج بوش الاب وباربرا بوش، وله أخوين وأختين ، توفيت أخته الصغرى بعمر 3 سنوات، وينحدر بوش من أصول إنكليزية وألمانية وأيرلندية وفرنسية وسكوتلندية.
والجدير بالذكر أن حادثة 11 سبتمبر الإرهابية كانت قد وقعت بعد ثمان أشهر فقط من تولي بوش المنصب الرئاسي، وشن وقتها بوش حملة باسم "الحرب على الإرهاب"، وهي حملة عسكرية دولية شملت الحرب في أفغانستان عام 2001، وحرب العراق عام 2003.
ثم غادر بوش منبه في عام 2009، وعاد إلى ولاية تكساس حيث قام بشراء منزلاً في بلدة كراوفورد، وكتب مذكراته بعنوان "نقاط القرار"، وفي عام 2013 افتتح بوش مكتبته الرئاسية، وقد نالت فترة حكمه للبلاد إحدى أسوأ استطلاعات المؤرخين التي نشرت في أواخر عام 2000 و2010.
https://en.wikipedia.org/wiki/George_W._Bush
متى شغل جورج بوش منصب الرئيس؟
شغل جورج بوش رئيس الولايات المتحدة الحادي والأربعين من 1989 إلى 1993، وكان بهذه الصفة معروفاً في جميع أنحاء العالم، وخاصةً لطرد القوات الدكتاتورية لصدام حسين من دولة الكويت الخليجية عام 1990.
وبعد الغزو، بدأ بوش بسرعة بناء تحالف عسكري دولي ، يضم دولاً عربية أخرى.
وبعد أن حرر بوش دولة الكويت، رفض الاقتراحات بأن تشن الولايات المتحدة هجما على بغداد، واختار إنهاء القتال بعد مائة ساعة فقط من بدء الهجوم البري.
وقال جورج بوش أن الأمر الجيد هو وجود خسارة أقل بكثير في الأرواح البشرية مما كان متوقعاً، ولكن الهزيمة العسكرية الحاسمة لم تؤد إلى سقوط النظام، كما كان يأمل الكثيرن في الإدارة.
وأطاح جورج بوش بالرئيس العراقي صدام حسين في عام 2003، في الحرب التي قادها ابنه والتي نتج عنها تمرد دموي طويل.
https://www.thesun.ie/uncatego....rized/3467860/touchi

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

الفيديو التالي

الرئيس السيسي يلتقي سلطان بروناي لبحث تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات
11 Aug 2019
الرئيس السيسي يلتقي سلطان بروناي لبحث تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات
MBC مصر · 1 المشاهدات